في الواجهة

10 طرق لاستثمار الحجر الصحي بدون ملل

إذا التزمت الحجر الصحي الذاتي للمساعدة في كبح انتشار فيروس كورونا COVID-19 فالعالم أجمع يشكرك على ذلك، ونحن هنا اليوم نحاول مساعدتك في تخفيف حدة الحجر الصحي الذاتي والبقاء في المنزل طوال اليوم، البقاء في المنزل ليس دائما مملا، إذ يمكننا الاستفادة من ممارسة بعض الهوايات للحفاظ على نشاط العقل. وربما تكون هذه فرصة جيدة لفعل الأنشطة المحبّبة إلينا التي لم نستطع فعلها من قبل لعدة أسباب، مثل ضيق الوقت والانشغال في العمل.

لذلك نقدم لك بعض الطرق التي يمكنك الاستفادة منها في أوقات الفراغ الكثيرة التي لديك:

  1. قضاء الوقت مع عائلتك وأطفالك:

قضاء الوقت في المنزل مع الأطفال دائما ما يكون ممتعا، ولكن إذا لم تكن هناك أنشطة للقيام بها، فسيمر الوقت بطيئا. ومن بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المنزل مع الأطفال الصغار الاستماع إلى الموسيقى، وما عليك سوى الانتقال إلى موقع يوتيوب واختيار الأغنية التي تحتوي على الكلمات، بحيث يمكنكم غناءها معا.

ففكرة بقائهم مشغولين بالأنشطة اليدوية هي فكرة جميلة حقا، مثل استعمال الصلصال لصنع أشكال هندسية بألوان مختلفة حتى يتعلموا تمييزها. ويعد الرسم بالألوان المائية من الأنشطة التي يحبها الأطفال أيضا، حيث يمكنهم صنع ملصق لطيف لأجمل اللحظات التي يقضونها معا مثل العطلات. يمكنك أيضا قراءة الكتب المصورة مع أطفالك التي تكون مليئة بالصور والألوان الجميلة لتحفيز خيالهم وشغفهم بالقراءة. وبذلك يمكنك مساعدتهم على الترفيه عن أنفسهم وفي نفس الوقت تعليمهم.

2. قراءة القرآن والذكر:

الحجر الصحي مناخ مناسب لكي نكثر من قراءة القرآن، علينا أن نأخذ بنصائح المؤسسات الطبية وعلماء الدين لمواجهة كورونا ونوظف هذا البلاء توظيفاً يقربنا الى مرضاة الله فحينما نُحجر في بيوتنا علينا أن نكثر من ذكر الله والصلوات وقراءة القرآن فهذا مناخ مناسب لنا أن نرجع الى الله تعالى حتى يرفع الله عنا هذا البلاء الذي أصاب الإنسانية كلها.

3. اللياقة البدنية أو التأمل:

إذا كنت في العادة تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية للمحافظة على لياقتك البدنية، فيمكنك اليوم خلال التزامك بالحجر الصحي المنزلي من تكرار تمارينك الرياضية المنتظمة في المنزل، أو يمكنك الاطلاع على أبرز المواقع العالمية التي تقدم دروس للمحافظة على لياقتك البدنية من المنزل.

قد يكون الأمر مرهقًا في بعض الأحيان عندما تكون في المنزل بمفردك أو محاطًا بالعائلة، فالأخبار التي تنشر باستمرار أسوأ السيناريوهات لا تساعد على تخفيف الحجر الصحي الذاتي والبقاء في المنزل. أفضل شيء يمكنك القيام به من أجل صحتك العقلية هو أن تأخذ قسطًا من الراحة والاسترخاء، حيث يمكنك استخدم وقت فراغك في المنزل لبدء ممارسة التأمل، وقد لا يستغرق الأمر سوى 10 إلى 20 دقيقة يوميًا.

4. تعلم أشياء جديدة:

إذا كنت ترغب في تعلم أشياء جديدة فليس عليك إلا التوجه إلى منصة يوتيوب التي تعد منجم ذهب حقيقيا للمحتوى التعليمي المثير للاهتمام، وبصرف النظر عن اهتماماتك، (الجغرافيا وعلم النفس والتاريخ وصناعة الأفلام والكتابة وما إلى ذلك)، يمكنك العثور على قناة في يوتيوب تعلمك شيئًا جديدًا أو مثيرًا للاهتمام.

واحدة من أكثر الطرق المثالية لقضاء وقت الفراغ هي تعلم شيء جديد، حيث يمكنك بدء هواية جديدة أو إتقان مهارة لطالما أردت تعلمها، حيث يمكنك تعلم مهارات جديدة لكل من عملك وحياتك الشخصية، وكل ما عليك هو قضاء بعض الوقت في تجربة برامج جديدة قد تساعدك في العمل.

5. قراءة الكتب أو مشاهدة الأفلام الوثائقية:

إن الوقت مناسب للقيام ببعض الأنشطة مثل قراءة كتاب. ويمكن للأشخاص الذين يحبون المطالعة الاستفادة من هذه الهواية لقتل الوقت. ويمكن للجميع تجربة ذلك من خلال قراءة كتاب جيد يصرف انتباههم ويجعلهم يقضون وقتا ممتعا في المنزل.

الجميع تقريبًا لديهم قائمة بالكتب التي يودون قراءتها، لذلك اليوم خلال التزامك بالحجر الصحي الذاتي الذي يساعد العالم أجمع على الحد من تفشي فيروس كورونا يمكنك البدء في قراءة هذه الكتب، كما يمكنك الاعتماد على منصات الكتب الرقمية العديدة والتي توفر خيارات لا حصر لها. أو إذا كنت لا تستمتع بالقراءة فيمكنك تعلم شيء جديد من خلال مشاهدة العشرات من الأفلام الوثائقية عبر الإنترنت، فما تجده هناك من المحتمل أن يبقيك منشغلاً لأيام.

6. تعلم لغة جديدة أو تحسين اللغة:

واحدة من أكثر الطرق المثالية لقضاء وقت الفراغ هي تعلم شيء جديد، حيث يمكنك بدء هواية جديدة أو إتقان مهارة لطالما أردت تعلمها، حيث يمكنك تعلم مهارات جديدة لكل من عملك وحياتك الشخصية، وكل ما عليك هو قضاء بعض الوقت في تجربة برامج جديدة قد تساعدك في العمل.

7. مشاهدة المسلسلات والأفلام:

بما أنه يمكن أن تكون مشغولا طوال السنة لتشاهد مسلسلك المفضل أو بالأحرى أي مسلسل فهذه فرصتك لمشاهدة عدة منها إذا أردت.

ننصح بالاستلقاء على الأريكة ومشاهدة بعض المسلسلات التلفزيونية التي تثير شغفك أو فيلما تختاره، وإذا كنت مع عائلتك فربما يكون فيلم رسوم متحركة من والت ديزني مناسبا.

8. تجربة وصفات طبخ جديدة:

يمكن أيضا تخصيص الوقت للطهي وإعداد العديد من الأطباق اللذيذة، مثل طبق المعكرونة الطازجة حسب ذوقك. وإذا كان لديك أطفال، فإنه يمكنك إعداد عجينة البيتزا معهم.

9. لا تنسَ التواصل:

الجلوس في البيت من أجل الابتعاد عن الازدحام، لكن لا يعني ذلك الانعزال عن الآخرين، وخصوصاً أهل البيت، خصص لهم وقتاً يومياً للمسامرة وشرب الشاي وتبادل الحديث، وبإمكانك الاطمئنان على أقارب أو أصدقاء لم تتحدث معهم منذ وقت طويل، لتعيشوا معاً ذكريات لطيفة عبر تطبيقات الاتصال.

10. اعتني بنفسك:

كيفية العناية بالبشرة

يعدّ الاعتناء بالبشرة إحدى الطرق المثالية لقضاء وقت مفيد وممتع، فهو يساعد على تشتيت الانتباه والاهتمام بالبشرة التي ربما عانت من الإهمال. واتجه الكثير من الناس إلى منتجات العناية بالبشرة منتهزين أوقات الفراغ المتاحة لهم للتخلص من بعض الظواهر المزعجة، مثل الجفاف والبقع الداكنة والهالات السوداء والرؤوس السوداء، وغيرها من شوائب البشرة التي تجعلها تبدو غير صحية، فهذه الفرصة المناسبة لذلك.

أسماء.ب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق